أكد عضو تكتل ​الجمهورية القوية​ النائب ​أنطوان حبشي​ ان "رئيس ​التيار الوطني الحر​ ​جبران باسيل​ يقول إنه لا يملك الأكثرية وإلا كان أمن ​الكهرباء​ 24/24، هذه المقولة تشبه قوله إن ​القوات​ تحاور ​حزب الله​ من تحت الطاولة".

وتوجه لباسيل، قائلا: "ما حدا عندو الأكثرية غيرك ومن زمان مش من هلق تتعطل كتير اشيا، ولم يتوافق لفريق سياسي على خطته الكهربائية مثل ما توافق لـ"الوطني الحر" ولم نر إيجابية بأي خطة إنما جميعها الى تراجع لأنها تكشف نهج وطريقة أصحابها بإدارة السلطة”.

ورأى في حديث صحفي ان "أخطر شيء انه عندما يقرر ​الانسان​ ان يعيش بالعتمة، عتمة عن الاخلاق وعتمة ب​الفساد​، يخفي المعلومة ومن لا يعطي المعلومات يكون خائفاً من أن تطاوله هذه المعطيات، وإخفاء المعلومات هو المدخل الأساسي الى استمرار الفساد ومن هنا لا للكلام عن سرية المعلومات الا وفقاً لما نص عليه الدستور”. وقال: "غارقون في العتمة ونأمل ان يشع النور في ​لبنان​ من جديد".

واشار الى ان “هناك موظفة قريبة لزميلي النائب ​شامل روكز​ اخبرت ما فعلوه بها وكيف ضغطوا عليها بوظيفتها لانهم لا يتمكنوا حتى داخل التيار ان يقبلوا من لا يوافق جبران باسيل الرأي، وكل ملف في ​كهرباء لبنان​ يجب ان يخضع للتدقيق الجنائي، وعلى المواطن أن يتابع لأن "ما بتقدر توقف على تم الكذاب"، وفي موضوع ​سلعاتا​ كان على ​وزير الطاقة​ ​ريمون غجر​ ان يرد لكن ربما لا يسمح لنفسه ان يكذب كما يفعل سواه". وأضاف، "في منطقة سلعاتا هناك موقعان مختلفان، أحدهما وهو حنوش تمت دراسته وهناك استملاكات لكهرباء لبنان فيه، وهناك موقع سلعاتا الذي لا استملاكات فيه لكهرباء لبنان ولم تنجز له دراسة، وفي ​وزارة الطاقة​ هناك صندوق اسود وهدر لا يقل عن مئات ملايين الدولارات تذهب لتمويل الوزراء والجهات السياسية".