اعلنت السلطات الصحية في ​بلجيكا​ اليوم الاربعاء، عن تسجيل 11 حالة وفاة بالاضافة الى 234 اصابة جديدة ب​فيروس كورونا​ المستجد خلال ال24 ساعة الماضية.

وأفادت السلطات عن أنه على مدى الأسبوع الأخير سجل ارتفاع في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا بلغ معدله 70%، وبحسب جامعة " ciensano" يبلغ متوسط عدد الإصابات اليومية في البلاد 327.7 إصابة، ومع ازدياد الحالات الجديدة بلغ معدل الإصابات لكل 100 ألف نسمة في بلجيكا 31.7%.

ووفقا لأحدث البيانات الصادرة اليوم الأربعاء، فإن العدد الإجمالي للإصابات في بلجيكا بلغ 66 ألفا و662 إصابة، وتوفي 9833 شخصا منذ بدء تفشي الوباء هناك.

هذا وصنفت منظمة الصحة العالمية ​فيروس كورونا​ المستجد ‏المسبب ‏لمرض (كوفيد-19)، الذي ظهر في الصين أواخر العام ‏الماضي، وباءً عالمياً، في يوم ‏‏11 آذار نسبة لانتشاره السريع، وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏على اتخاذ إجراءات غير مسبوقة، و‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة، بينما لا يزال العلماء يسعون للوصول إلى علاج أو لقاح واقٍ لإيقاف الانتشار.