دعا مفوض ​الاتحاد الاوروبي​ لإدارة الازمات يانيز لينارسيتش، الى مزيد من التعاون الدولي لوقف انتشار ​فيروس كورونا​ المستجد في العالم.وقال مفوض الاتحاد الاوروبي لإدارة الازمات يانيز لينارسيتش، مشيرا إلى "اننا نحتاج الى مزيد من التعاون والتنسيق على المستوى الدولي للسيطرة على الوباء بالفعل".

وأوضح ان "رحلات الجسر الجوي الانساني للاتحاد الاوروبي قد احدثت اختلافا حقيقيا في البلدان ذات النظم الصحية الهشة، سنواصل العمل في الداخل وفي ​اوروبا​ على حد سواء لدعم شركائنا في مواجهة هذا التحدي المشترك".

واعتبر لينارسيتش انه "بعد الرحلة التي اجريت اليوم الى جنوب ​السودان​ ضمن الجسر الجوي الانساني للاتحاد الاوروبي والتي حملت 41 طنا من الامدادات الانسانية تكون المفوضية الاوروبية قد نسقت ومولت تسليم اكثر من 1100 طن من المعدات الطبية الى المناطق الحرجة في ​افريقيا​ وآسيا والاميركيتين، والـ45 رحلة التي اجريت ضمن الجسر الجوي الانساني نقلت ايضا 1475 طاقما طبيا وانسانيا منذ اطلاقها في الثامن من أيار الماضي".

وأكد لينارسيتش ان "البلدان المدعومة من قبل الاتحاد الاوروبي تشمل ​أفغانستان​ و​بوركينا فاسو​ وجمهورية ​افريقيا الوسطى​ و​جمهورية الكونغو​ الديمقراطية و​ايران​ والسودان و​جنوب السودان​ و​هايتي​ و​الصومال​ و​غينيا بيساو​ و​العراق​ و​اليمن​".