أعرب قائد ​الجيش​ ​العماد جوزيف عون​ خلال لقائه تلامذة ضباط ​السنة​ الثالثة في الكلية الحربية عن فخره ب​الدورة​ المتخرجة "وما حققته من نتائج ممتازة على صعيد التدريب". وتوجه إلى التلامذة بالقول: "حين التحقتم بالكلية الحربية منذ ثلاث سنوات، كنتم تمثلون مشروع تحد بالنسبة إلينا، فكل منكم نجح في مباراة الدخول بكفاءته وجدارته دون منة من أحد".

وأضاف: "تشكل رتبتكم التي ستنالونها في عيد الجيش مسؤولية كبرى تتطلب منكم التضحية والعطاء والإخلاص. فالظروف الاستثنائية تفرض على الضباط اتخاذ قرارات استثنائية، و​الحياة​ العسكرية بطبيعتها ​حافلة​ بالتحديات، وبالتالي يجب التأقلم مع الواقع المستجد والنظر إلى الأمام ل​تحقيق​ الأهداف المرجوة".

ولفت إلى انه "هناك تحديات عديدة بانتظاركم من مواجهة انتشار وباء ​كورونا​ إلى حفظ أمن ​التظاهرات​ و​الأزمة​ الاقتصادية والمعيشية. فالجيش يعمل تحت ضغط كبير وطريقه مليئة بالصعوبات، ولن يؤثر الوضع المعيشي في معنوياتنا وستبقى مهمتنا الأساسية حماية بلدنا وشعبنا. لن ننجر وراء الاستفزازات وسنظل ثابتين على قناعاتنا".

ودعا العماد عون إلى "الابتعاد عن ال​سياسة​ والطائفية"، مشيرا إلى أن "​الشعب اللبناني​ لديه ملء الثقة ب​المؤسسة العسكرية​ والتي ستكون على قدر هذه الثقة".