أشارت بلدية الريحان، حول وجود حالة "​كورونا​" في البلدة، إلى أنّ "السيدة "ف. ك" موظّفة في شركة "​أوجيرو​" انتقلت إليها العدوى بفيرس "كورونا" من إحدى زميلاتها في الشركة. وعلى الأثر، طلبت الشركة إجراء فحص الـ"pcr" لجميع الموظّفين والعاملين في المركز الرئيسي للشركة في ​بئر حسن​".

ولفتت في بيان، إلى أنّ "عند مراجعة المختبر الّذي أَجرت فيه الفحص (هاتفيًّا) لأكثر من مرّة، تبلغت بأنّ نتيجتها سلبيّة، ولو كانت إيجابيّة لكانوا قد بلّغوها على الفور. لكن يتبيّن بعد يومين عند طلب النتيجة خطيًّا، أنّها إيجابيّة"، موضحةً "أنّنا علمنا في ما بعد بأنّ السيدة المذكورة كانت قد حضرت حفل زفاف عند أحد الأقرباء في البلدة، وجرت مصافحة وتقبيل عدد كبير من الموجودين في الحفل".

وأفادت البلدية بأنّ "بناءً، عليه نطلب من جميع الّذين خالطوا "ف. ك" الاتصال على الرقم 03039702، لتسجيل أسمائهم لحجز فحص الـ"pcr" لجميع المخالطين، وذلك صباح يوم السبت عند الساعة 9:30 في "​مستشفى جزين الحكومي​"، على أن يبقوا في الحجر حتّى صدور النتيجة". وركّزت على أنّ "صحّة المصابة وعائلتها جيدّة، وهم محجورين في منزلهم الكائن في الريحان".

كما أعلنت "​حالة الطوارئ​ القصوى وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة القصوى، مع ارتداء ​الكمامة​، تحت طائلة المسؤوليّة القانونيّة والشرعيّة".