نفت ​وزارة الدفاع​ ​اليونان​ية في بيان ال​شائعات​ والمعلومات غير المؤكدة التي تناقلتها وسائل إعلام أجنبية زعمت أن ​الجيش​ اليوناني ينوي شراء طائرات مسيّرة تركية الصنع، مضيفة: هناك "تسريبات مستهدفة" ظهرت في وسائل الإعلام الأجنبية واليونانية منذ نهاية مايو، ولكن لم يتم تأكيدها.

ولفتت الوزارة الى "إن المعلومات المنشورة على ​الإنترنت​، وخاصة على المواقع الإخبارية، يجب التأكد منها بعناية قبل إعادة نشرها داخل البلاد"، معتبرة أن "هذا أمر مطلوب بموجب القواعد الأساسية للأخلاقيات الصحفية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالقضايا الحساسة المتعلقة ب​الدفاع والأمن​ الوطنيين".

هذا ووفقًا للمادة 191 من القانون الجنائي اليوناني، يُعاقب على نشر أنباء أو شائعات كاذبة تقوّض "الثقة بالعملة الوطنية أو ​القوات المسلحة​ للبلاد وتزعزع العلاقات الدولية" ب​السجن​ لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر، ويُعاقب على نشرها في وسائل الإعلام بـ "على الأقل ستة أشهر سجن وغرامة لا تقل عن 200 ألف دراخما (590 يورو)".

وتناقلت وسائل إعلام يونانية أنباء تشير إلى أن اليونان على الرغم من التدهور الحاد في العلاقات مع ​تركيا​، تشتري طائرات مسيرة من تركيا لأغراض عسكرية.