تبدي ​وزارة الدفاع الروسية​ اهتمامًا بشراء مجموعة كبيرة من المروحيات الهجومية "مي-8أ إم تي إش-في إن" لقوات العمليات الخاصة في تموز من هذا العام، بدأت اختبارات رحلاتها.

لفت المدير العام لشركة "مروحيات ​روسيا​" القابضة أندريه بوغينسكي لوكالات روسية الى إنه "يتم مناقشة ​تفاصيل​ بشراء مجموعة كبيرة من المروحيات الهجومية "مي-8أ إم تي إش-في إن" لقوات العمليات الخاصة مع وزارة الدفاع الروسية"، مشيرا الى أنه "تم توقيع عقد توريد عشرة طائرات مي-8أ إم تي إس-في إن للقوات الخاصة في المنتدى الفني العسكري الدولي "آرميا- 2019".

واضاف: "سيكون للمروحيات خيارات وقدرات متقدمة، بما في ذلك معدات إضافية. الطائرة لديها وسائل محسنة للتدمير والكشف والتعرف على الهدف"، مشددا على أن "المرحلة الأولى من اختبارات الطيران التي بدأت في يوليو، يجب أن تكتمل في تشرين الثاني 2020".

وشدد على أنه "تم تصميم "مي-8أ إم تي إس-في إن" للهبوط ودعم قوة الإنزال والقيام بعمليات خاصة"، لافتا الى أن" الطائرة مجهزة بأسلحة حديثة وحماية معززة سيكون مجمع الدفاع "إل إس3-8في إن" قادرًا على التعرف على إطلاق الصواريخ على المروحية، والتشويش على رؤوس التوجيه الخاصة بها وإلقاء أهداف حرارية زائفة".