لفتت كلية ​العلوم​ – الفرع الثالث في "​الجامعة اللبنانية​"، إلى أنّ "بالإشارة إلى ما يتمّ تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي من إصابة موظّفين في كلية العلوم- الفرع الثالث بعدوى "​كورونا​"، يهمّ إدارة الكلية أن توضح ما يلي:

1- إنّ امتحانات الفصل الثاني بدأت يوم الأربعاء الواقع فيه 22 تموز 2020، تمّ خلالها التشدّد بتطبيق الإجراءات الوقائیّة الصارمة من قبل الجميع، وسارت الأمور على ما يرام، وتمّ منع العديد من الطلّاب والموظّفين المخالطين والّذين ظهرت سابقًا لديهم عوارض من المشاركة بالإمتحانات حفاظًا على ​سلامة​ الجميع".

2- يوم الخميس في 30 تموز عشية ​عيد الأضحى​ المبارك، وَردنا خبر إصابة شخص من خارج كلية العلوم وهو ابن لأحد الموظّفين العاملين في كليّتنا، فسارعت إدارة الكليّة فور علمها بالخبر إلى الإتصال بالعائلة للإطمئنان، والتأكّد من صحّة الخبر، وطلبنا من الموظّف المذكور ومن إبنه الآخر الّذي يعمل أيضًا في الكليّة، المبادرة الفوريّة لإجراء فحص "PCR". تمّ إجراء الفحوصات صباح اليوم التالي ​الساعة​ الثامنة والنصف صباحًا، وصدرت النتائج مساءً، وجاءت إيجابيّة.

3- بادرت الإدارة فورًا إلى الطلب من العاملين معهما والمخالطين من أساتذة وموظّفين البدء بإجراءات الحجر وإجراء فحوصات "PCR". النتائج بدأت بالظهور، وجاءت حتّى الآن نتيجتان لأشخاص مخالطين سلبيّة".

4- إنّ إدارة كلية العلوم حريصة كلّ الحرص على صحّة الطلّاب والموظّفين والكادر التعليمي، وهي ماضية بمتابعة وأخذ الإجراءات الصحيّة كافّة الّتي تؤمّن السلامة للجميع، وفي هذا الصدد تعلن إدارة كلية العلوم الفرع الثالث تعليق إمتحانات نهاري الثلثاء والأربعاء في 4 و5 آب 2020، على أن تستأنف يوم الثلثاء في 11 آب حسب برنامج يتمّ الإعلان عنه لاحقًا".

وشدّدت على "ضرورة تقيّد الطلّاب بإجراءات ​الوقاية​ والتباعد الاجتماعي، سواء أكان داخل مبنى الكلية أم خارجه، لأن إحترام الاجراءات المشدّدة الّتي تطبّقها الكلية هو وحده الكفيل بالحفاظ على صحّتهم".