توقف عضو كتلة "المستقبل" النائب ​وليد البعريني​ عند المرسوم الصادر بشأن إنشاء كلية العلوم البحرية في منطقة ​البترون​، فتساءل: "كيف تمرر مراسيم انشاء كليات في اقضية معينة، فيما تحرم محافظة قائمة كعكار من حقها بفرع للجامعة ال​لبنان​ية فيها في منطقة ​العبدة​؟"

وذكر البعريني في بيان "جميع المسؤولين، من ​رئيس الجمهورية​ الذي اقسم على احترام ​الدستور​ الى رئيس ​الحكومة​ والوزراء المعنيين بأن الفقرة "ز" من مقدمة الدستور تؤكد اهمية الانماء المتوازن كركن اساسي من اركان وحدة ​الدولة​ واستقرارها". وتابع: "بالتالي اجيبونا، هل انتم تخالفون الدستور او انكم لا تعتبرون عكار جزءا من لبنان؟ اجيبونا لنعرف كيف تفكرون، فلا احتمال ثالث للإجابة".

واضاف: "شبعنا اهمالا، البعض فهم اسلوبنا الراقي بالمطالبة ضعفا وتصرف على هذا الاساس، فلهؤلاء نقول إن اسلوبا جديدا من التعاطي معكم سيبدأ، لكن الاكيد ان عكار لن تبقى مرادفا للاهمال".

وختم: "يا للمفارقات، المراسيم التي تعني البترون تمرر، ومراسيم عكار تبقى في الادراج... تذكروا القول أن "لبنان أصغر من أن يقسم"، ونحن نضيف عليه انه "ايضا اكبر من ان يختزل بمنطقة... مع احترامنا ومحبتنا لاهل البترون وناسها".