أشار مستشار الرئيس الأميركي للأمن القومي ​روبرت أوبراين​، إلى أن "​الولايات المتحدة​ بدأت في حزيران الماضي مفاوضات مع ​روسيا​ بشأن معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية "ستارت-3"، ولدى الولايات المتحدة تفاؤل حذر بشأن إمكانية التوصل إلى الاتفاق مع ​موسكو​ و​الصين​ حول الرقابة على الأسلحة، الذي سيهدف إلى فرض قيود قابلة للتحقق من كافة الأسلحة النووية".

ولفت أوبراين إلى أن "محاربة الإرهاب بمثابة مجال آخر للتعاون المحتمل مع روسيا"، منوهاً بأن "المسؤولين الأميركيين من أجهزة الاستخبارات والهيئات ​الأمن​ية قد يلتقون بنظرائهم الروس بشأن تلك المسائل خلال الأشهر القريبة".

وفيما يتعلق بالعقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس ​دونالد ترامب​ على روسيا، شدد أوبراين على أنه "لم يبد أي رئيس أميركي منذ عهد ​رونالد ريغان​ هذا القدر من الحزم تجاه روسيا". وأوضح أن "ترامب يسعى لإيجاد طريق جديد في العلاقات مع روسيا"، داعيا موسكو "للامتناع عن العدوان في الخارج"، مؤكداً أنه "من شأن روسيا أن تصبح شريكا للولايات المتحدة وأوروبا... ولن تكون هناك حاجة للعقوبات وستزدهر التجارة بين بلدينا، والعالم كله سيستفيد من تلك العلاقات".