أشار وزير العدل السابق ​شارل رزق​ إلى انه "اليوم علينا ان ننظر الى الامور من هذا المنظار وان نسمع ما يقوله الرئيس الشهيد ​رفيق الحريري​ من خلال استشهاده وبعد استشهاده، وان ننظر لما فعلوه ب​لبنان​ الذي عرفناه والذي كان قبل الأزمة الحالية مثل قرية يأتيها رزقها من كل الأنحاء ودمروها تدميرا".

ولفت رزق، خلال حديث تلفزيوني، إلى ان "الحكم الذي سيصدر بعد 3 ايام سيقول لنا ذلك، وانا اليوم ولبنان يحتضر اريد ان اسمع ما يقوله لي الحريري من خلال استشهاده ايا كان الحكم. اليوم هناك شهيد متروك هو لبنان"، منوهاً بأنه "الرئيس ​سعد الحريري​ ينظر الى الامور نظرة وطنية وأيا كان الحكم يجب ان نحافظ على الاستقرار اللبناني، وبعلم انه لا يجب ان نستعل الحكم كمطية او وسيلة لزيادة الانقسام بين اللبنانيين".

كما أفاد بأنه "اليوم اريد الذهاب الى ابعد من ذلك، اليوم هناك شهيد غير الحريري، وهو لبنان. والتحقيق بما يجري في لبنان اليوم اسبابه معروفة لا تستغرق اكثر من 13 ساعة". ونوه بأن "اليوم القرار الذي سيصدر من المحكمة سيقول لي ان صدور الحكم ايا كان، فكروا بهذا الشهيد الآخر وهو لبنان"، متسائلاً "أي محمة لبنانية اليوم ستنظر باغتيال لبنان".

وشدد على أن "ظروف انشاء المحكمة تغيرت كليا اليوم يجب ان نأخذ باعتبارنا ليس فقط الجريمة التي حدثت. ان هناك محققين دوليين انا شككت بواحد منهم ولا اعلم حول الآخرين".