استقبل بطريرك ​السريان الكاثوليك​ الأنطاكي ​البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان​ سفيرة ​الولايات المتحدة الأميركية​ في ​بيروت​ ​دوروثي شيا​، في مقر الكرسي البطريركي في ​دير سيدة النجاة​ - الشرفة - ​درعون​ - ​حريصا​.

ورحب يونان ب​السفيرة الاميركية​، معربا عن تقديره "لما تؤديه من نشاط في تمثيل بلادها في ​لبنان​ في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها"، مثمنا "مواقف وأعمال الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​، لا سيما في ما يتعلق بتعزيز ودعم الحقوق والحريات والدفاع عنها، وبخاصة الدينية"، مثنيا على "القرار التنفيذي الذي اتخذه الرئيس ترامب في هذا الإطار منذ بضعة أسابيع". وايد يونان بالكامل "طرح الحياد الفاعل والناشط للبنان"، مشيرا إلى "ضرورة أن يكون ولاء جميع اللبنانيين بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم إلى لبنان كوطن نهائي لهم، بعيدا عن أي انحياز لأي جهة إقليمية أو دولية أو سواها".

بدورها أعربت شيا عن "سرورها بالتعرف عن قرب على الشعب السرياني العريق والمتجذر في الشرق"، لافتة إلى أن "​الإدارة الأميركية​ تكن كل الاحترام والتقدير للبنان بسائر مكوناته، وأنها كممثلة لبلادها تسعى دائما إلى نشر الحقيقة وبناء جسور التعاون والألفة مع الجميع"، مبدية تفهمها "الكامل وتقديرها لكلام غبطته ومواقفه، ودعم بلادها للحريات على أنواعها وللتآلف بين جميع المكونات".