أعلن نائب رئيس جمعية ​الهلال الاحمر​ الكويتية أنور الحساوي، عن انطلاق جسر جوي اليوم الخميس الى ​بيروت​ يشمل 5 سيارات اسعاف و5 الاف كيس دم فارغة اضافة الى المواد الطبية اللازمة.

واشار الحساوي في تصريح إلى "ال​سياسة​" الكويتية، الى إن المتطوعين أيضاً سيصلون اليوم وينقلون لها الاحتياجات وفق رؤيتهم على ارض الواقع، وتم فتح باب التبرعات عن طريق ​وسائل التواصل الاجتماعي​ والموقع الخاص بالجمعية للتبرع بعد موافقة ​وزارة الشؤون الاجتماعية​.

ولفت الى ان الجمعية ستقدم جميع المساعدات والاحتياجات للأشقاء في ​لبنان​ من خلال توفير المواد الطبية اللازمة التي يحتاجونها، وأطلقت الجمعية على موقعها حملة لجمع التبرعات المالية لدعم ​الشعب اللبناني​ للمساهمة في توفير العلاج والادوية وجميع المستلزمات الضرورية لإيواء المتضررين من جراء الانفجار.

وأكدت أمينة سر الجمعية مها البرجس لـ"​السياسة​" أن فريق الهلال الأحمر سيتواجد ميدانياً، اليوم، في بيروت لتوزيع المساعدات وتقييم الأوضاع، مشيرة إلى أن الهلال الكويتي لن يدخر جهدا في مد يد العون لشعب لبنان الشقيق ومنذ الساعات الأولى للفاجعة تم التواصل مع الصليب الأحمر اللبناني ومستمرون في تقديم كل ما يلزم. وقدمت البرجس أحر التعازي للشعب اللبناني بالضحايا متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

ومن جهتها كشفت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون لـ"السياسة" عن أنه ستكون هناك حملة للتبرعات موجهة الى لبنان بعد الازمة التي شهدتها، ووفقاً لتوجيهات سمو نائب الامير ووفقاً لتوجهات ​الدولة​ ستكون الحملة وفق الاطر والنظم المتبعة الاعتيادية والتحويل يتم من خلال الجهات المعتمدة لدى ​وزارة الخارجية​.