شدد ​العلامة السيد علي فضل الله​ على تكافل ال​لبنان​يين وتكاتفهم مع أولئك الذين خسروا مقومات حياتهم ومقدراتهم بعد كارثة ​مرفأ بيروت​، داعيا الى ورشة وطنية شاملة لاحتواء تداعيات هذا الحدث.

وخلال استقباله رئيس الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين - ​المرابطون​ ​مصطفى حمدان​، رأى ان " "ما حصل في مرفأ بيروت أسال مدامع اللبنانيين جميعا، وجعلهم يفكرون في كيفية التخلص من النفق الصعب الذي زاده هذا الحدث ظلاما وتعقيدا".

واعتبر أننا "في هذه اللحظات الصعبة بأمس الحاجة كلبنانيين إلى الوحدة والتضامن"، وطالب "بتكاتف الجميع مع بعضهم البعض والوقوف إلى جانب أهل الضحايا وتقديم يد العون والمساعدة لأولئك الذين خسروا مقومات عيشهم ومقدرات حياتهم"، مشددا على أن "الكارثة الأخطر سوف تكون في التداعيات الكبرى لهذا الحدث الذي قد تصل إلى ما هو أبعد من لبنان".

من جهته، أكد حمدان انه "نحرص بين الفترة والأخرى على زيارة هذا البيت الذي يمثل موقعا وحدويا وبوصلة أساسية ترشد إلى طريق الخير و​المحبة​ والوحدة ليس في لبنان فقط بل في عالمنا العربي والإسلامي. حيث كنا نسترشد بالرؤية الاستراتيجية والوحدوية والمواقف المستنيرة للمرجع الراحل ​السيد محمد حسين فضل الله​، ونرى في نجله العلامة السيد علي استكمالا لهذا النهج وهذه المسيرة".

وأضاف: "نحن اليوم أمام كارثة وطنية أصابت كل مفصل من مفاصل البلد، وزادت ​الوضع الاقتصادي​ والسياسي تأزما، ما يستدعي أن تتوحد جهود اللبنانيين لتجاوز هذه الكارثة التي تخشى ان لم يتعاون الجميع أن تترك البلد أمام مصيره المجهول والمعقد والصعب. فالوقت ليس وقت سجالات بل وقت عمل لإنقاذ البلد في ظل المخاطر الكبرى التي باتت تتهدده على أكثر من نطاق".