أشار الأمين العام للصليب الاحمر ​جورج كتانة​ إلى أنه "ليس معروفاً عدد الأشخاص أو الضحايا الذين تم انتشالهم من موقع الانفجار"، لافتاً إلى أن "​الصليب الاحمر​ كان طوال هذا النهار على الصيفي والعكاوي، كما أنه فتح عيادات نقالة، وسيارات الاسعاف موجودة حتى نصف الليل، وتقوم كذلك بإرسال الدماء للمستشفيات التي تحتاج هذا الموضوع، بالاضافة الى الحوادث العادية والتي يتم خلالها نقل الاصابات الى مستشفيات خارج ​بيروت​".

ونوه كتانه، خلال حديث تلفزيوني، بأن "هذه الكارثة غير مسبوقة. هذه كوارث من جمع كارثة. انا لم ار المواطن ال​لبنان​ي في ظرف صعب كهذا"، موضحاً أنه "نحن ما زلنا ننقل الجرحى والشهداء إلى مستشفيات أخرى وفقاً لطلبهم". وأكد أنه "وجهنا نداء عبر الاتحاد الدولي لتأمين مساعدات للصليب الأحمر حيث أننا لا نستفيد من المساعدات التي يتم ارسالها إلى لبنان، ونحن ننسق مع كل الجمعيات الدولية بالعالم".

كما أفاد بأن "هذا النداء تساهم كل الجمعيات الدولية فيه. نحن نقوم باستخدام الاحتياطات التي لدينا كما قمنا في ظل ​كورونا​". وأكد أن "المستشفيات الميدانية التي وصلت تحتاج تجهيز، وهناك 4 مستشفيات ميدانية وصلت حتى الآن"، موضحاً أن "هذه المستشفيات هي مستشفيات عادية يتم تجهيزها ويكون بها كل المعدات المطلوبة اضافة للطاقم الطبي خصوصا الذي يمكن ان يكون لبناني او خارجي، واذا كان بلبنان يكون افضل".