استقبل رئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​، الأمين العام ل​جامعة الدول العربية​ ​أحمد أبو الغيط​ في مقر الرئاسة الثانية في ​عين التينة​، رافقه الأمين العام المساعد للجامعة السفير ​حسام زكي​ والسفير عبد الرحمن الصلح. حيث أكد أبو الغيظ أنه "ناقشنا الموقف واحتياجات ​لبنان​ امتدادا من اللقاء مع ​الرئيس عون​. وتطرقت ايضا الى موضوع لجنة التحقيق، والأمر متاح للدولة اللبنانية والقيادات اللبنانية بأن تساهم ​الجامعة العربية​ باختيار شخصيات عربية للمشاركة والمساعدة في هذا الصدد، واستمع الرئيس بري بكثير من الإهتمام، وأتصور إذا كان هناك خلافا فنحن نتيح إمكانات الجامعة العربية لهذا الموضوع"

والتقى بري كذلك نائب ​رئيس الجمهورية​ التركي فؤاد اقطاي و​وزير الخارجية​ التركي مولود جاويش اوغلو. وقد غادر اقطاي من دون الإدلاء بأي تصريح. كما استقبل رئيس مجلس ​الإتحاد الأوروبي​ ​شارل ميشيل​، في حضور سفير الإتحاد لدى لبنان ​رالف طراف​ الذي بدوره غادر من دون الإدلاء بتصريح.

بالتوازي، تلقى بري برقية تعزية من القائد العام ل​قوات اليونيفيل​ الجنرال ستيفانو دل كول، وبرقية مماثلة من رئيس رابطة "برلمانيون من أجل القدس" الشيخ حميد بن عبدالله الأحمر أعرب فيها عن "مؤازرة الرابطة للبنان الشقيق في مواجهة هذه الفاجعة"، مبديا ثقته بأن "اللبنانيين قادرون على تجاوز آثار هذا الحادث المأساوي".