أشارت ​السفارة​ ​العراق​ية إلى أنه "انسجاما مع موقف الاخوة والتضامن مع محنة الشعب ال​لبنان​ي الذي اعلنه رئيس ​مجلس الوزراء العراقي​ ​مصطفى الكاظمي​، وصلت الى لبنان الشقيق اليوم الوجبة الاولى من امدادات الوقود ضمن قافلة قوامها 20 ناقلة حوضية محملة بـ 720 ألف لتر من زيت الغاز، بالاضافة الى عجلتين ساندتين".

وأعربت السفارة عن "اسفها لعدم ذكر تقرير ​الجيش اللبناني​ لإسم العراق ضمن الدول التي وقفت الى جانب لبنان في محنته، بعد ان كان العراق من الدول السباقة في ارسال المساعدات الطبية الفورية الى ​بيروت​، والتي قدرت بعشرين طنا من المواد الطبية، بالاضافة الى الفرق الطبية الاختصاصية، كما ويستعد العراق لارسال وجبات من الحنطة تعويضا للنقص المحتمل، وذلك ضمن التزام الشعب العراقي بالوقوف الى جانب شقيقه ​الشعب اللبناني​ بعد فاجعة ​مرفأ بيروت​".

كما أكدت أن "المساعدات الطبية وشحنات الوقود التي وصلت اليوم وفي الايام الماضية تسلمتها الجهات المختصة في لبنان الشقيق، والعراق حكومة وشعبا يتعامل مع هذا الملف من موقع الروابط التاريخية الاصيلة والممتدة بين الشعبين الشقيقين. حفظ الله لبنان من كل سوء ورحم الله ضحايا احداث بيروت وشفى المصابين".