استنكر "​الحزب التقدمي الإشتراكي​"، في بيان صادر عن مفوضية الإعلام في الحزب، "اطلاق الرصاص المطاطي بشكل مباشر على المتظاهرين"، مؤكدا في الوقت نفسه رفضه "للعنف والتخريب من أي جهة أتى".

وأشار الحزب إلى أنه "يبدو أن اللبنانيين لا يكفيهم ما أصابهم من مآس على كل صعيد، ولا المصيبة الجلل التي خلفها انفجار المرفأ ولا الحزن على من قضى نحبه، أو أصيب أو فقد أو شرد، حتى قرر البعض أن يضيف الى كل ذلك مزيدا من القمع عبر إطلاق الرصاص المطاطي بشكل مباشر على المتظاهرين الغاضبين الذين ضاقت بهم سبل الحياة في هذا الوطن المشلع".

ولفت إلى أننا "إذ نؤكد رفضنا للعنف والتخريب من أي جهة أتى، ونتمسك بحق التظاهر والتعبير عن الرأي والحريات والتحركات التي كفلها القانون والدستور، فإننا نستنكر بشدة إطلاق الرصاص المطاطي بهذه الطريقة التي تعني الأذى المتعمد، حيث من المتعارف في حالات الضرورة أن يستخدم هذا الرصاص المطاطي باتجاه الأرجل لا على الأجساد والرؤوس، كما حصل أمس فكانت معظم الإصابات في الرأس والعيون والوجه والصدر".

وختم: "كل التمنيات بالشفاء العاجل للجرحى، والمطلوب بشكل سريع التحقيق الشفاف من القضاء النزيه لمحاسبة المرتكبين بحق المتظاهرين ومنع تكرار مثل هذه الارتكابات المدانة تماما".