أشار رئيس مرفأ ​طرابلس​ ​أحمد تامر​ إلى أن العمل في المرفأ هو 24 ساعة في اليوم، وبدأنا العمل في المرفأ وهناك العديد من البواخر التي وصلت إلى المرفأـ ولوجستيا لدينا القدرة على التلبية وتخليصها من مسؤولية الجمورك ونحتاج للتكامل للسراع، وسيكون هناك دور ل​مرفأ صيدا​ وصور، واليوم وصلت باخرتين إلى صيدا".

واعتبر تامر في مداخلة تلفزيونية، أن "المرافئ هي لكل ​لبنان​، علينا الإنفتاح ولا حدود لأي شخص ونحن لكل لبنان، وطننا كبير يمر بأزمات وولاؤنا لهذا الوطن كبير، وجميع القوى السياسية مواكبة وتقف إلى جانب ​مرفأ طرابلس​، ونحن جاهزون لأي عامل في أي مرفأ في لبنان أن يعمل بطرابلس".

وأعلن رئيس مرفأ طرابلس أنه "لا بد من ترك الورقة والقلم والذهاب إلى ​الحكومة​ الإلكترونية في المرفأ، وهي أهم وسيلة لمحاسبة ​الفساد​ ب​المستقبل​، ويجب تطبيق هذا الأمر، وهناك مستندات لا بد أن تقدم لإدارة ​الجمارك​ ومرفأ طرابلس، إلا أن المرفأ سيطور نفسه ولدينا حلول بكل شيئ، وقريبا سيكون هناك تبادل إلكتروني وليس أوراق".

وشدد على أن "مرفأ طرابلس لا يستقبل مواد خطرة، وأنا لا أمتلك الخبرة بهذا المجال لهذا لا نستقبل أي مواد خطرة بالمرفأـ أنا 10% أجلس في المكتب، و90% على الأرض وأعرف كل شاردة وواردة في المرفأ، وفريق العمل جيد بل ممتاز ونحن نعمل كعائلة في المرفأ".