تقدّم النائب ​إدكار طرابلسي​، بالتعازي من أهالي ضحايا الانفجار الكارثي في ​مرفأ بيروت​. وتابع أحوال الجرحى والمصابين في ​المستشفيات​، متمنّيًا لهم الشفاء العاجل والكامل. كما تفقّد البيوت والمؤسّسات والكنائس المتضررة، وجال في الشوارع المتضرّرة مطّلعًا على الأضرار وهول الكارثة.

وتقدّم بالشكر العميق لعناصر الإطفاء و​الدفاع المدني​ و​الصليب الأحمر​ والجمعيات الأهليّة والكشفيّة و​الجامعات​ الخاصّة وأصحاب المبادرات الفرديّة "الّذين يقدّمون الإسعافات والطعام ورفع الأضرار، ويؤكّدون بعملهم التطوّعي هذا ارتفاع منسوب الحسّ الإنسانيّ والوطني، ويُظهرون أنّ الله أبقى في البلد أشخاصًا عطوفين ومُحبّين يواجهون الشرّ بالخير، ويبقون الأمل بنهوض ​لبنان​".

وطالب طرابلسي ​الحكومة اللبنانية​ باسم أهالي بيروت، أن "تعجّل بالتحقيق بمسبّبات الانفجار، وأن تُعلن نتائجه دون أن تهمل الاستمرار بالتدقيق الجنائي المالي في "​مصرف لبنان​" وتوسّع دائرته لتشمل الوزارات كافّة والمرفأ أيضًا، علّنا نصل إلى بداية نهاية حقبة ​الفساد​ المُدمّر الّذي أَوصل البلاد إلى الهاوية".

ودعا المسؤولين والسياسيّين إلى "حماية وحدة البلاد، ولتحمّل مسؤوليّاتهم في هذا الظرف المأساويّ للوقوف إلى جانب الشعب اللبنانيّ المُصاب والمفجوع، ولملاقاة المبادرات الدوليّة المتضامنة مع لبنان".