نصح ​بهاء الحريري​ رئيس ​الحكومة​ المستقيلة ​حسان دياب​ بالانضمام إلى الناس في الشارع، معتبراً أنّ التغيير في ​لبنان​ سيحصل حتماً.

وأكّد الحريري في حديث إلى قناة "​سكاي نيوز​"، أنّ "لبنان يحتاج إلى حكومة مستقلة تضمّ اختصاصيين ومهنيين لأنّ هناك مسائل عدّة تحتاج إلى حلول ك​الأزمة​ الاقتصادية بالإضافة إلى الكارثة التي وقعت في 4 آب وما نجم عنها". ورأى أن لا حاجة لحكومة كبيرة فلبنان بلد صغير ويكفيه فريق عمل صغير ينقذه.
ودعا الحريري لضرورة العمل على قانون انتخابي جديد يرضي طموحات اللبنانيين الذين يتظاهرون منذ نحو سنة. وقال: "نحن نؤمن بالنظام الديمقراطي ونريد ​انتخابات​ عادلة يشعر ​اللبنانيون​ من خلالها أن مجلساً نيابيا جديدا قد تشكّل".ولفت الحريري إلى وجود مغتربين بالالاف في ​بريطانيا​ وهم يتعاونون بإيجابية وقال: "أعتبر نفسي واحد منهم".
وشدد الحريري على أنّ لبنان يحتاج إلى مساعدة دولية، مشيراً إلى انّه راسل كل من رئيس ​الولايات المتحدة​ ​دونالد ترامب​ و​رئيس الوزراء البريطاني​ ​بوريس جونسون​ ورئيس الوزراء الاسترالي ​سكوت موريسون​ والأمين العام للأمم المتحدة ​أنطونيو غوتيريس​.
وردّاً على سؤال حول إصدار ​المحكمة الدولية الخاصة بلبنان​ حكمها في قضية اغتيال ​رفيق الحريري​، قال: "أؤمن بنظام العدل في ​العالم​. الموضوع ليس بالانتقام او بالمسامحة بل بأنّ العدالة الدولية موجودة وستتحقق".