لفت المدير التنفيذي ل​برنامج الأغذية العالمي​ التابع للأمم المتحدة دايفيد بيزلي، خلال تفقّده ​مرفأ طرابلس​، إلى "أنّني هنا لأتفحّص أضرار المرفأ، وأرى ما هي الاحتياجات وأتأكّد من أنّ الشعب ال​لبنان​ي يحصل على ما يحتاجه من الغذاء"، موضحًا أنّ "السؤال هنا، ما مدى حجم الأضرار وما هي المدّة الّتي يحتاجها المرفأ للعودة إلى العمل مجدّدًا، وكيف سنحلّ مشكلة الغذاء لمساعدة ​الشعب اللبناني​؟".

وأشار إلى "أنّنا هنا في مرفأ طرابلس لنطّلع على حجم استيعابه للمواد الغذائيّة، لأنّنا سنعمل معًا للتأكّد من أنّ الشعب اللبناني يحصل على ما يحتاجه من الغذاء في هذه المأساة، وسنعمل ما بوسعنا في هذا الظرف لمساعدة الناس، فكثيرون قد ماتوا وكثيرون قد فقدوا وظائفهم". وركّز على أنّ "الناس تحتاج للمساعدة لذلك نحن هنا، وسنعمل ما بوسعنا لمساعدة الناس في لبنان في هذه اللحظة المأساويّة. والمجيء إلى هذا المرفأ أمر في غاية الأهميّة، لأنّه لا يمكن إطعام الناس بدون مرافئ ويجب العمل بصورة طارئة وسريعة لمساعدة الشعب اللبناني".

من جهته، أكّد رئيس غرفة الصناعة والتجارة في المرفأ ​توفيق دبوسي​، أنّ "مرفأ طرابلس يقدّم الخدمات للبنان في كلّ الأوقات وخصوصًا في هذه الفترة الصعبة، بل يقدّم الخدمات للعراق و​سوريا​، وهو دائمًا موجود ليلعب دورًا محوريًّا في المنطقة بالتعاون مع اللبنانيّين المخلصين ومع الجهات الخارجيّة والدوليّة، الّتي تحب لبنان وتعتبره جزءًا لا يتجزّأ من التركيبة الكونيّة".

أمّا مدير مرفأ طرابلس ​أحمد تامر​، فأعلن أنّ "مرفأ طرابلس جاهز لاستقبال أكبر البواخر في العالم، واستيعاب كل ما يلزم من ​القمح​ والحبوب والمواد الّتي يحتاجها اللبنانيّون".