أشار ​وزير الاقتصاد​ راوول نعمة، بعد لقائه ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، إلى أنه "بداية أقول انه سقط لنا شهدا في الاهراءات في مرفأ بيروت، ونحن متضامنون بشكل كامل مع ذويهم"، موضحاً أنه "في اليوم التالي للانفجار اجتمعت مع أصحاب المطاحن وتأكدت ان لديهم ما يكفي من مخزون الى شهر، وهناك بواخر محملة ب​القمح​ والعلف في طريقها الى بيروت. ويمكنني القول ان لدينا 32 الف طنا من القمح لدى مخازن المطاحن. وهناك بواخر بعضها وصل بعضها الى بيروت، والبعض الاخر في طريقه الينا بمدى أسبوعين، محملة بنحو 110 الاف طن ما يعني ان لدينا نحو 140 الف طن من الان حتى نهاية الشهر، وهي تكفينا لمدة 4 اشهر، لأن استهلاكنا هو بنحو 35 الف طن في الشهر".

ولفت نعمة إلى أن "المواطن بحاجة أيضا الى سلع أخرى غير القمح، وقد اجتمعت لهذه الغاية أيضا مع المستوردين وأصحاب السوبرماركت للتأكد ان لديهم ما يكفي من مخزون من كافة السلع، وما يكفي من طلبات خارجية ستصل الى بيروت. وقمت لهذه الغاية بزيارة مرفأ طرابلس، واليوم كنت صباحا في مرفأ بيروت حيث هناك 12 رافعة من اصل 16 لا تزال تعمل، وهناك بعض البواخر التي رست في المرفأ ويتم تفريغها، فيما يقوم التجار بالحصول على بضاعتهم. ونحن نعمل مع برنامج الغذاء الدولي كي يتمكن المرفأ من العودة الى استقبال كافة أنواع العلف والقمح. وبالامس كنت في مرفأ طرابلس لأتاكد من قدرته على استيعاب كافة الطلبات، وهو لا يعمل حاليا الا بنسبة 30% من قدرته الاستيعابية. ودرسنا إمكانية استقبال القمح بكميات اكبر فيه اذا لزم الامر".

كما أفاد بأنه "بالنسبة الى كافة السلع التي يحتاجها اللبنانيون، فإن كافة المرافئ في طرابلس وصيدا وبيروت ستكون جاهزة للعمل، وليس هناك أي مشكلة في هذا الامر. الا ان هناك بعض الاخبار المغلوطة الصادرة على وسائل التواصل الاجتماعي منسوبة الي تزعم بأن الدعم سيتوقف. انني اؤكد ان الدعم لم يتوقف، ولا زلت يوميا أوقع كافة طلبات الدعم التي تذهب الى ​مصرف لبنان​. هذه الاخبار خاطئة وعلى المواطن الا يصدقها، وما هدفها الا اثارة البلبلة. وانا ادعو الى عدم الاصغاء الى ما يتم ادعاؤه".

ونوه نعمة بأنه "بعد 15 يوما سيتم تركيب امكنة لتخزين القمح على ان يتم الانتهاء من ذلك في مدى 3 اشهر، ولكن إضافة الى البواخر التي هي بطريقها الى بيروت، فإن المطاحن توالي طلباتها، وبرنامج الغذاء الدولي سيؤمن لنا نحو 17 الف طن من الطحين على ان يتم توزيعها بمساعدة الجيش الى المتضررين في المناطق المنكوبة"، مشدداً على أن "اجتماع تقني سيعقد اليوم عند الثانية من بعد الظهر في مرفأ بيروت لوضع خارطة طريق مفصلة، على ان يتم اجتماع يليه في وزارة الاقتصاد للتأكد من ان هذه الخارطة هي اللازمة للبنان. ونحن سندرس أيضا خطة استراتيجية للمدى الطويل. فنحن كان لدينا مخزنا يسع نحو 125 الف طنا لكنه لا يكفي بل يجب ان يكون لدينا مخزن استراتيجي يسع نحو 300 الف طن ليس فقط في بيروت بل في صيدا وطرابلس والبقاع أيضا".