نوّهت نقابة الوكلاء البحريّين في ​لبنان​، بـ"الجهود المبذولة والمساهمات كافّة وأعمال التنسيق المتّصلة بإعادة العمل في مرفأ ​بيروت​ في وقت قياسي، بعد الإنفجار الضخم في ​مرفأ بيروت​"، لافتةً إلى "أنّها تتابع التقدّم السريع واللّافت الّذي تمكّنت من خلاله محطّة الحاويات من إعادة التشغيل واستقبال وتفريغ ​السفن​ اعتبارًا من مساء الإثنين 10/8/2020، وتسليم ​بضائع​ الحاويات اعتبارًا من اليوم التالي، وصولًا إلى أعمال الخبرة الفنيّة والصيانة المتواصلة للرافعات و​الشاحنات​ المرفئيّة المختلفة".

وأشارت في بيان، إلى أنّه "لا بدّ من توجيه التحيّة لسرعة إدارة واستثمار مرفأ بيروت في وضع أربعة أرصفة قيد العمل (رقم 11، 12، 13، 14) لسفن البضائع العامّة والحديد والأخشاب والدكمة والسيّارات برسم الإستلام المباشر وتنظيف الباحة رقم 3، لتسهيل أعمال كشف البضائع مع إدارة ​الجمارك​، وصولًا إلى إعادة قبان جسري أو أكثر إلى الخدمة لتيسير توزين شاحنات البضائع".

وركّزت النقابة على أنّ "هذه الجهود الدؤوبة تعكس تصميمًا وإرادة فاعلة أمام التحدّي الكبير الّذي مُنيت به لؤلؤة الشرق بيروت وميناؤها العريق. ومن المعلوم في هذا الإطار، أنّ السفن المجهّزة برافعات ذاتيةّ ستتمكّن من استخدامها لتفريغ وشحن البضائع، وسيُستعان بإمكانيّات وخبرة متعهّدي الروافع والأوناش المتحرّكة والآليّات، لتأمين أعمال كافة السفن غير المجهزة بروافع ذاتيّة".

وتوجّهت بـ"التعازي والمواساة لكلّ من فقد عزيزًا وأَصابه مصاب"، شاكرةً "جميع العاملين في مرفأ بيروت والأجهزة المدنيّة والأمنيّة كافّة العاملة في إطار الإغاثة وحفظ الأمن".