رد وزير الأشغتال العامة والنقل في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال​ ​ميشال نجار​، على ما يتم تداوله عن سرقة ملفات من ​وزارة الأشغال العامة​ بعد أيام من ​انفجار​ ​مرفأ بيروت​، مؤكدا أنه "لا علم لي بتهريب ملفات من الوزارة وليس لدينا ملفات سرية نخاف منها"، مشيرا الى أن "المستشار بيار بعقليني أخبرني بأن الملفات تتعلق بأربعة مشاريع كنت سأطرحها أمام ​مجلس الوزراء​".

وأكد نجار في حديث تلفزيوني "أنني أثق ببعقليني وهو أخذ خرائط وملفت من الوزارة حتى لا يحرقها المتظاهرون يوم الأحد، اذا هو قام بحماية هذه الملفات لأنه ليس لدينا أي نسخة عنها. كما أنه أبلغني أنه أخذ المبادرة والملفات في مكتبه"، مشددا على أن "بعقليني إنسان صادق وليس لديه أي خلفية لأشك بأمره".

ولفت الى "أننا جهة إشرافية وليس لدينا وصاية على المرفأ، علاقنا مباشر بمديرة ​النقل البري​ والبحري"، مشيرا الى أنه "تم إستجواب الرئيس المدير العام لادارة واستثمار ​مرفأ بيروت​ المكلف من ​مجلس الوزراء​ باسم القيسي لـ7 ساعات ولم يتم توجيه أي تهمة له وبالتالي أؤكد أنه بالنسبة الى العمل الاداري إن كان أنا أو حتى الوزير السابق ​يوسف فنيانوس​ لم نقم بأي خطأ اداري. أنا وكل أسلافي لسنا أهم من أي نقطة دم سقطت في مرفأ بيروت. نحن تحت ​القضاء​ وسيتم التحقيق معنا ولا نهرب من أي شيء".