تفقد ​وزير الصحة​ العامة في ​حكومة​ تصريف الاعمال الدكتور ​حمد حسن​ ووفدا ​تركيا​ برئاسة الممثل الخاص للرئيس التركي ​رجب طيب اردوغان​ رئيس لجنة سياسات الصحة والغذاء في تركيا البروفسور سيركان توبال اوغلو، ​المستشفى التركي​ للحروق شمالي ​مدينة صيدا​.

وأكد حسن بعد الجولة ان "الاهتمام المباشر للرئيس التركي اردوغان وممثله الخاص للشؤون الصحية اليوم، يدل على مدى اهتمام تركيا بمساعدة ​لبنان​ و​الشعب اللبناني​ و​النازحين السوريين​ و​اللاجئين الفلسطينيين​، وللاسف نحن نشهد بحسرة وألم ان يكون لدينا مستشفى مجهز بهذه التجهيزات المتقدمة وبهذه الهيكلية التي قل نظيرها في لبنان والمنطقة ولم يصل بعد الى مرحلة التشغيل واستقبال المرضى منذ عشر سنوات، ومشكلتنا في لبنان، اننا نغرق في التفاصيل، وننسى العنوان والرسالة".

بدوره لفت الممثل الخاص للرئيس التركي الى انه "كانت هناك اسباب لعدم افتتاح المستشفى لكنها ليست صعبة لعدم فتحه، ومعالي الوزير ورئيس ​البلدية​ عملا على تجاوز هذه العراقيل، وقد زار وفد من ​وزارة الصحة​ التركية وزارة الصحة اللبنانية قبل ان نأتي الى هنا اليوم، واصبح هناك تفاهم على نقاط مشتركة عن كيفية افتتاح المستشفى. قمنا بجولة في ارجاء المستشفى ونحن نفتخر بهذا الصرح الذي انشأته ​الدولة​ التركية لانه مميز جدا، ونحن نعمل جاهدين على تسريع افتتاحه في أقرب وقت وتخطي كل العقبات".