أشار عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب ايدي معلوف، إلى اننا "اليوم على مفترق. هناك اشخاص يحاولون اخذنا لاتقاف جديد يضم كل اللبنانيين. هذا الاتفاق مهما اختلفت تسمياته نحن نعترف من خلاله أن طريقة العمل السابقة ليست صالحة، ونحن بحاجة لهذا المجلس لأن العديد من الأمور يمكن ان تمر من خلاله، فلا اعلم لماذا يقوم البعض بالانسحاب بينما يمكنهم ان يعطوا رايهم من الداخل".

وأكد معلوف، في حديث تلفزيوني، أن "قوى ​14 آذار​ اليوم لا تعطي كلام الرئيس الفرنسي ​ايمانويل ماكرون​ أهمية لانهم بجزء كبير، هم خائفون منه لانه يتضمن اصلاح وتدقيق ويأتي على ذكر ​مصرف لبنان​، وهم يعتبرون ان هذا المسار من الممكن ان يضر بمصالحهم. هنا علينا مراقبة ماذا سيكون موقفهم خلال الأيام القادمة، والعديد من الجهات الدولية تريد منا ان نتفق على اصلاحات"، موضحاً أنه "اليوم لا يمكننا الذهاب للموافقات اذا لم يكن هناك حكومة لديها خطة اقتصادية موافق عليها، وبأي صفة يمكننا الذهاب الى التفاوض".

كما شدد على أنه "نحن سنسهل ونسرع ونساعد على تشكيل هذه الحكومة"، مفيداً بأنه "لدينا تجارب سابقة غير مشجعة نحن في مكان معين كيف نريد القيام باصلاح وتدقيق وفي الوقت نفسه نقول اننا نريد ​سعد الحريري​. موضوع "سيدر" كان مطروحاً في العام 2018 والحريري بعد تسلمه الحكومة لم يطرحه ولم يطرح خطة "ماكنزي" على الطاولة. اليوم لدينا تساؤلات كبيرة ما الذي سيتغير ولماذا ما سيحدث اليوم لم يحدث منذ سنوات. نحن نفضل ان يكون هناك شخصية توحي بالثقة للبنانيين وان يكون هناك اجماع وطني على الحكومة، وبالشكل ممكن ان تحظى بتطعيم من بعض السياسيين".