إستقبلت نائب رئيس ​مجلس الوزراء​ وزيرة الدفاع في حكومة ​تصريف الأعمال​ ​زينة عكر​ وزيرة ​الجيوش الفرنسية​ ​فلورانس بارلي​ في ​مطار بيروت الدولي​.

واقيمت للوزيرة بارلي مراسم استقبال رسمية أعقبها لقاء في صالون الشرف جرى خلاله التداول في تداعيات الإنفجار الذي حصل في ​مرفأ بيروت​.

بعد ذلك انتقلت الوزيرتان عكر وبارلي الى مرفأ بيروت، حيث أطلعتا على غرفة العمليات المتنقلة التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني وأستمعتا الى شرح مفصل حول كيفية عملها في ظل هذه الأزمة.

ثم كانت جولة في أرجاء المرفأ، عاينتا خلالها الأضرار الناجمة عن الإنفجار والدمار الهائل الذي خلفه، وأستمعتا ايضا الى شرح مفصل بالخرائط من قبل ​ضباط الجيش​ ال​لبنان​ي و​الدفاع المدني​ حول عملية إزالة الأنقاض والبحث عن المفقودين إضافة الى كيفية إيجاد الشهداء من موظفي وعمال المرفأ وعناصر فوج الاطفاء.

وفي الختام تفقدت الوزيرة عكر عناصر الدفاع المدني وفوج الاطفاء، الذين لا يزالون يقومون الى جانب ​الجيش اللبناني​ وفرق الإنقاذ الفرنسية بعمليات البحث عن المفقودين، ونوهت الوزيرة عكر بجهودهم الجبارة آملة إيجاد جميع المفقودين، ومقدمة التعازي لأرواح الشهداء، كما تمنت الشفاء العاجل لكل الجرحى.