أشار محافظ بيروت ​مروان عبود​ إلى أن "ما قامت به ​بلدية صيدا​ والجمعيات العاملة معها، نموذج يحتذى به، واتمنى على كل الجمعيات ان تقوم بالشيء نفسه"، منوهاً بن "هناك أشخاص على ​وسائل التواصل الاجتماعي​ يدعون اننا نريد سرقة المساعدات التي تأتي للمتضررين"، مؤكداً أنهم لا يتلقون مساعدات، "وانا لا اريد ان تصل للدولة او البلدية أي مساعدات. فلتصل الى المؤسسات وهي توزع على الناس المحتاجة".

ولفت عبود إلى أنه لا يقبل "ان آخذ ليرة، حيث انه اذا حدث اي سوء تكون مشكلة الجمعية والجهة المانحة التي وثقت بهذه الجمعية"، متمنياً "ايقاف هذه الحملات". وأكد أن "المذكرة التي قمنا بها امس لنقول ان كل جمعية تريد العمل في بيروت عليها أخذ إذن من الجيش، هدفها ضمان سلامة بيروت وأهلها في المناطق المنكوبة الذين تتعرض منازلهم يوميا للسرقة". وشدد على أن "هذا القرار ليس لمنع عمل الجمعيات، بل للحفاظ على الجمعيات بذاتها وعلى اولاد بيروت والمناطق المنكوبة، ولا تدعوا احد يصطار في الماء العكر".

كما أفاد بأن "عناصر فوج ​بلدية بيروت​ لا ينامون فكل يوم هناك نحو 300 عنصر ينتشرون في الاحياء ويقبضون على 10/15 سارق". ونوه بأن "كل الجمعيات ستعمل وستتوفر لها الامكانية لذلك"، موضحاً أن "بلدية صيدا والجمعيات التابعة لها قاموا بترميم 115 منزل ب​الجميزة​، ​مار مخايل​، ​الجعيتاوي​ ومحيط ​مستشفى الروم​، كما رفعوا الردميات ووزعوا ادوات تنظيف على المنازل".

وشدد عبود على أنهم وزعوا ايضاً "103 طن ​مواد غذائية​ مقدمة من ​الحكومة الفرنسية​"، لافتاً إلى أن "بلدية صيدا والجمعيات المتعاونة، بالتعاون مع بلدية بيروت، يريدون الاكمال بالأعمال والتعهد ببناء منازل وبيوت وشوارع بأكمالها وخدماتهم لم تقف هنا"، مطالباً رئيس بلدية بيرزت واعضاء المجلس "انشاء تمثال كبير على مدخل المرفأ تخليدا للشهداء الذين سقطوا".