أشار عضو المكتب السياسي في "​تيار المستقبل​" النائب السابق ​مصطفى علوش​، إلى ان "الشخصيات المستقلة المطروحة لتكليفها منصب ​رئاسة الحكومة​ او التي ليس لديها اصطفاق، مرفوضة حقا من قبل الأمين العام لـ "​حزب الله​" ​السيد حسن نصرالله​ في هذه اللحظة، ولكن نحن كتيار لا نسأل من يأتي كرئيس حكومة بل نهتم بشكل الحكومة وهل ستذهب لبرنامج يمكنه اصلاح االعلاقات السياسية ل​لبنان​ مع الدول التي نحن بحاجة لهم".

ولفت علوش، خلال حديث صحفي، إلى انه "لا يوجد حكومة غير سياسية. الحكومات تكون سياسية لكن السياسية التي ستتبعها هي الأساس وهي سياسات تريد أن تصلح العلاقات الدبلوماسية والذهاب لاصلاح اقتصادي بالتفاهم مع ​البنك الدولي​ واعادة ايجاد وسيلة لاخراج لبنان من الوضع الذي نحن فيه"، منوهاً بأنه هناك "اصطفافات موجودة في لبنان وهي مرتبطة باصطفافات اقليمية".

كما أفاد بأنه "لا يوجد سياسي يقول انه لا يريد ممارسة ال​سياسة​ بعد الآن لكن تجارب الماضي علمت الرئيس ​سعد الحريري​، وهو يعرف ما هي الحكومة التي يجب ان يكون فيها"، موضحاً أن "شروط نجاح الحكومة التي حددها الحريري لم تتغير". وأكد أنه "نريد مرشح مفيد للبلد، واعادة تشكيل حكومة بالعدة السابقة هو احباط جديد للبنان".

وعن كلام نصرالله حول استقالة بعض النواب، نوه علوش بان "التراجع عن هذا الخيار لم يكن بسبب رايه بل لان الحكومة استقالت وهناك احتمال بالمشاركة باعادة انشاء حكومة جديدة"، موضحاً أن "الدولة فاشلة والبلد منهار واحد عناصر فشل الدولة هي تداخل الدولي بالمحلي". وتساءل "إن لم يكن هناك تحقيق دولي فماذا يفعل الفرنسي والاميركي هنا! هل سيأخذ المحققين المعلومات التي سيجمعونها ويقدموها ل​رئيس الجمهورية​ فقط! اليوم هناك تحقيق دولي قائم".

وشدد كذلك على أن "اذا كان هناك اعتداء اسرائيلي أدى إلى الانفجار في ​مرفأ بيروت​، ​أميركا​ بالتأكيد لن تعترف بذلك، لكن هناك تحقيق محلي يجب أن يكون على دراية بالموضوع".