قامت نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال ​زينة عكر​، بجولة في مركز المعارض "​البيال​"، حيث يتمّ تسلّم وفرز وتوضيب وتسليم المساعدات والهبات والحصص الغذائيّة، الّتي تصل إلى ​الشعب اللبناني​ من ​الدول المانحة​، وذلك بحضور رئيس مركز "البيال" العميد روجيه لطوف، رئيس مركز إزالة الهدم وتوزيع المساعدات العميد فؤاد عبيد، وعدد من الضباط والعناصر ومتطوّعين من شبّان وشابات ​المجتمع المدني​.

واستمعت عكر إلى شرح مفصّل حول آخر ما وصلت اليه أعمال فرز وتوضيب وتسليم المساعدات والحصص الغذائيّة إلى المواطنين الّذين تضرّروا جرّاء انفجار ​مرفأ بيروت​، لا سيّما المناطق المنكوبة في ​الجميزة​ و​الرميل​ و​المدور​ و​عين المريسة​ و​الكرنتينا​ و​الأشرفية​ و​الصيفي​ وغيرها؛ وقد بلغ عددها حتّى الساعة 17300 حصّة.

وتابعت سَير أعمال إزالة الردم الّتي نجمت عن الإنفجار من المنازل والشوارع في مناطق ​مدينة بيروت​، ونوّهت كذلك بالأعمال الجارية في "البيال" وشكرت الضباط والعسكريّين. كما استمعت إلى الشبّان والشابات المتطوّعين الّذين يقومون بالمساعدة على الرغم من الطقس الحار، وشكرتهم فردًا فردًا على "جهودهم البنّاءة من أجل تخطّي هذه الكارثة في أسرع وقت ممكن".