أوضح منسق لجنة المنشآت في ​التيار الوطني الحر​، المهندس فادي حنا ان "قبل تاريخ 4 آب كان سعر طن الترابة بحدود 800 الف ليرة، ونحن منذ 5 أشهر بانتظار الخطة البيئية الخاصة ب​معامل الترابة​ التي تنجر بالتعاون مع وزارة ​البيئة​، وهي كانت معدّة من أيام الوزير السابق ​فادي جريصاتي​".

وفي حديث اذاعي، لفت حنا الى ان "سعر طن الترابة ارتفع الى حدود المليون ليرة بسبب اقفال شركتين من أصل ثلاثة، في حين هناك منع للاستيراد من الخارج"، مؤكدًا انه "لا يجوز التعاطي مع الموضوع وكأن لا شيء حصل في البلد، ومن غير المقبول أن تبقى الناس خارج منازلها بسبب أمور تقنية".

ولفت حنا الى ان "وزير البيئة المستقيل ​دميانوس قطار​ يعتبر أنه استقال قبل ​استقالة​ ​الحكومة​ وبالتالي لا يستطيع تصريف الاعمال، والحل باصدار قرار من وزير الداخلية ولكن هذا القرار بحاجة ايضا لتوقيع قطار، وبالتالي نحن اليوم عالقون في هذه الدوامة بسبب تفصيل سخيف".

وراى حنا ان "الزجاج في السوق ال​لبنان​ي لا يكفي للحاجات اليوم، وبعض التجار يستغلون الظرف الحالي ل​تحقيق​ ارباح اضافية"، مشيرا الى ان "هناك بعض الشركات تبرعت بكميات من الزجاج وهي بحاجة الى بعض الوقت كي تصل الى لبنان".