أشار ​وزير الصناعة​ ​عماد حب الله​ الى ان "وطننا الحبيب يمر في العديد من الأزمات النقدية والمالية و​الاقتصاد​ية والاجتماعية والصحية والأخلاقية، آخرها الإنفجار الدامي الذي خلف الكثير من الشهداء وآلاف الجرحى. كما دمر جزءا من العاصمة ​بيروت​، وزاد الاقتصاد سوءا. وفي سياق التطورات الحالية ودعما للمتضررين، واستكمالا لعمل ​وزارة الصناعة​، اعلنا في ​مؤتمر​ صحافي سابق التحفيزات للصناعيين التي سوف تقدم عن طريق هبات للصناعيين الصغار والمبتدئين، وقروضا للصناعيين الكبار والمصدرين لكن الأولوية بعد تأمين ​وزارة المالية​ المال، هي للصناعيين المتضررين جراء الانفجار".

ولفت خلال مؤتمر صحافي بعنوان:" تسويق القدرات البشرية والصناعية والزراعية "، لفت حب الله الى انه "بالإضافة إلى هذا العمل، كنا تواصلنا مع العديد من الشركات الخاصة لخلق فرص عمل تتماشى مع الوضع الحالي. وفي بادرة جديدة من نوعها سنطلق تطبيقين يسهلان الكثير من الأمور لذوي الخبرة التكنولوجية وللزراعيين، والصناعيين والتجار وللمستهلكين هما:

oSend-me today application (تطبيق سند مي توداي أو تطبيق ارسل لي اليوم) oFree lancers community (تطبيق العاملون لحسابهم الخاص)".