أشار النائب ​هاكوب ترزيان​ إلى أنه "اليوم، حين يكون الشخص منفعلاً يصبح ممتعضاً ومن الممكن أن يأخذ قرارات متسرعة وغير صائبة، وهناك اشخاص يحاولون استغلال هذا الوضع، لذلك أنا طلبت من وزارة ​وزارة العدل​ اصدار قرار يمنع ​كتاب العدل​ من اصدار تنازلات او عقود بيع او اي اجراء قانوني يسهل استغلال الناس من قبل من يحاولون شراء الابنية بسعر زهيد الى حين مرور هذه المرحلة".

ونوه ترزيان، خلال حديث تلفزيوني، بأنه طلب من "​وزارة المالية​ ألا يستلموا طلبات تأجيلية، وطلبت من ​بلدية بيروت​ ان لا يعطوا افادة المحتويات لاتمام عملية البيع لمحاولة ايقاف هذه العملية". وشدد على أنه "نحن لن نترك مدينتنا وناسها قبل أحجارها"، مؤكداً أننا "اليوم يجب ان نبدأ بالتخطيط، وتحديد رؤية ل​لبنان​ بكل قطاعاته، حيث انه لا يوجد تخطيط ولا استمرارية".

كما أكد أنه "اليوم هناك تقصير من بلدية بيروت لكن انا لا الومهم، بل ألوم رأس الهرم المتمثل ب​وزارة الداخلية والبلديات​ التي يجب ان تكون حاضنة لهذه الأمور وتتابع كل الملفات"، موضحاً أنه "اليوم الادارة لا يوجد فيها مهندسين، والأشغال بالأمانة فارغة، و​الدولة اللبنانية​ يجب ان تعطي الاذن لتعبئتها".