شدد الوزير السابق ​سجعان قزي​، على أن "ال​لبنان​يين يريدون العيش بسلام مثل كل شعوب دول ​العالم​"، مشيرا الى أن "إنتصار العدالة سعادة وأهم إنتقام في العالم هو أن تأخذ العدالة حقك وليس أن تأخذه بيدك".

ولفت قزي في حديث تلفزيوني الى أن "إعلانا سيصدر اليوم عن ​المحكمة الدولية الخاصة بلبنان​، ولكن الحكم أصبح معروفا ومن دون أن نقلل من قيمته يمكن أن نقول "إنسكر سمه" مع القرار الاتهامي والادعاء العام وتلاوة الاسماء واغتيال المتهمين"، مؤكدا أنه "لا يوجد أي فريق في لبنان سيستغل الحكم من أجل شنّ حرب أو ​تفجير​ أمني، خصوصا أن ​آل الحريري​ ورئيس ​الحكومة​ الأسبق ​سعد الحريري​ أعلن منذ صدور القرار الظني، أنه سيتم وضع الحكم على ​حزب الله​ في خدمة الوحدة الوطنية وعفا الله عن ما مضى".

ورأى أنه "يجب أن نستفيد من الحكم حتى نعرف أمور عديدة. الأمر الأول، لا يمكن لأي فريق أن يحتكم الى ​الإرهاب​ والإغتيال ل​تحقيق​ هدفه السياسي. ثانيا لا يمكن أن تصدر العدالة دون أن يكون لها مفعول وهذا لا يعني شن حرب على المتهم بالقتل وتفجير البلد. ولكن لا يوجد فريق سيعتبر وكأن شيئا لم يكن ويشارك في الحكم و​الدولة​ وكأننا أبرياء"، مشددا على أنه "يجب أن نعرف أن هذا الحكم سيكون له تأثير أخلاقي وسياسي وأدبي، والا لماذا دفعنا نص مليار ​دولار​؟ حتى نقول عفا الله عن ما مضى؟ يجب أن يكون لها ثمن سياسي على الأرض بمعنى أن نقول للمعنيين بالقتل لا يمكن أن تستمروا على هذا المنوال، نريد بناء دول معا. واليوم من بعد أن جربنا جميعا لعبة ​السلاح​ والموت والدم، فلنجرب لعبة الوحدة الوطنية والإلتفاف حول الدولة ويصبح لبنان دول قادرة على ​الحياة​ من أجل أبنائها".