استقبل رئيس "​حزب الكتائب​" النائب السابق ​سامي الجميل​، النائب في ​البرلمان الالماني​ ماريان فاندت موفدا من ​الحزب الديمقراطي المسيحي​، في بيت الكتائب المركزي في الصيفي، يرافقه مدير مكتب ​بيروت​ لمؤسسة كونراد أدناور الدكتور مالتي غاير، بحضور منسق العلاقات الخارجية في الكتائب مروان عبدالله، في زيارة تفقدية تم خلالها الإطلاع على أضرار بيت الكتائب المركزي الكبيرة الناتجة عن إنفجار ​مرفأ بيروت​.

ولفت فاندت، عقب اللقاء إلى أنه "نجدد صداقتنا مع الكتائب ومع ​لبنان​ ونحن مصدومون لما حصل لكم، ونجدد تعازينا الحارة لاستشهاد الأمين العام، ونأمل من خلال التعاون فيما بيننا اعادة اعمار ما تهدم"، معرباً عن أمله "بأن تنطلق الاصلاحات المطلوبة من أجل ​الشعب اللبناني​، وهذا مطلبنا. كما ان ​المانيا​ سوف تساعد ماديا اللبنانيين والجمعيات مباشرة، وايضا في ال​سياسة​".

بدوره شكر الجميل ضيفه الالماني، وشدد على ان "وجود اصدقاء من امثالكم يؤكد لنا ان لبنان ليس متروكا لمصيره، ونأمل ان يستمر الضغط من قبل ​الاتحاد الأوروبي​ و​البرلمان الاوروبي​ لمساعدة لبنان واللبنانيين وردع الفاسدين لان اللبنانيين لهم الحق بتقرير مصيرهم وبناء مستقبلهم".