أعلن ​وزير الصحة​ ​حمد حسن​ في تصريح من ​مستشفى المعونات​ ان "قرار الاقفال لمدة اسبوعين سيبدأ العمل به ابتداء يوم الجمعة المقبل لان المعطيات الطبية والصحية تؤكد على ضرورة الاقفال لاسبوعين". مشيرا الى ان "عدد المصابين بعد انفجار المرفأ كبير جدا، لذلك الالحاح على الاقفال لكي نستطيع رفع الجهوزية من جديد والتي استنفدت من جراء الانفجار".

ولفت الى ان "حسابات وزير الداخلية في هذا الموضوع دقيقة حيث ان منطقة بيروت في حالة طوارئ وهي في عهدة الجيش اللبناني وهذا يتطلب اجراء اتصالات مع المعنيين لاتخاذ القرار المناسب"، مشيرا الى ان "جميع اعضاء اللجنة كانوا اليوم متجاوبين الى اقصى الحدود بعد ان استمعوا بالارقام للمعطيات الميدانية الاستشفائية وتم اتخاذ قرار الاقفال بالاجماع".

واكد ان "الاقفال سيكون في كل لبنان باستثناء قضاء جزين الذي لم تسجل فيه اي اصابة حتى اليوم بفيروس كورونا اضافة الى ​المطار​".

واشار الى انه "تم الاتفاق في اجتماع لجنة كورونا اليوم على ان يترافق الاقفال مع الزامية التنفيذ والتطبيق، فمن دون تنفيذ لا فائدة من الاقفال والقرار حاسم من اجل انقاذ الوضع الصحي الذي وصلنا اليه".

وفي ختام الزيارة تفقد حسن ونجار والحاضرون المختبر الخاص بـ COVID 19 ومنطقة الخدمة السريعة لاجراء الفحوصات وغرفة صدور النتائج، وهنأ الفريق الطبي والاستشفائي على "ما يقومون به بإخلاص وتفان خدمة للمواطنين".