أوضح استاذ القانون الدولي في ​باريس​ وعميد الكلية الاميركية لادارة الاعمال في باريس فادي فاضل تعليقا على قرار ​المحكمة الدولية​ الخاص ب​لبنان​ بجريمة اغتيال رئيس ​الحكومة​ الراحل ​رفيق الحريري​ ان "​دستور​ المحكمة الولية الخاصة يعنى فقط بمحاكمة أشخاص وليس مؤسسات أو أشخاص معنويين، لكن في ال​سياسة​ لا يمكن ان لا نفكر ان ​حزب الله​ الذي يأوي هذا المجرم ليس بمنأى عن اي مسؤولية معنوية"، معتبرا انه "يجب ان يتعاون حزب الله مع السلطات اللبنانية كي يسلم المحكوم "​سليم عياش​" إلى السلطات اللبنانية ومن ثم إلى سلطات المحكمة الدولية".

وأشار في حديث تلفزيوني إلى انه "أمامنا 30 يوما سنرى خلالها إذا كان المدعي العام او الدفاع سيستأنفان القرار وبالتالي ان القرار الذي اتخذ اليوم ليس القرار النهائي".

ولفت إلى انه "بحسب الاتفاقية بين ​الدولة اللبنانية​ والمحكمة الدولية يتعين على السلطات اللبنانية تسليم المتهمين في المرحلة الأولى ومن ثم المحكومين في المرحلة الثانية"، سائلا "هل ستتقاعس الدولة في القاء القبض على سليم عياش؟ هل ستتحمل مسؤولية عدم احترام المواثيق الدولية ؟ هل حزب الله سيبين ايضا ان الدولة فاشلة وبالتالي هو من يحكم؟".