أصدرت خلية الازمة في نقابة اطباء ​لبنان​ توصيات تتمثل بـ"الطلب الى الجهات المانحة المساعدة في تجهيز ​المستشفيات الحكومية​ وتأمين مستشفيات ميدانية خاصة للعناية بالمصابين بوباء ​كورونا​، كون المستشفيات الميدانية الحالية لا تفي بالغرض، وكذلك الطلب الى ​البنك الدولي​ و​اللجنة الدولية للصليب الاحمر​ و​منظمة الصحة العالمية​ المساعدة في تحقيق هذا الطلب، أو تأهيل المستشفيات الحكومية ومساعدة ​المستشفيات الخاصة​ للاهتمام بمرضى كورونا لأننا قادمون على وضع سيء".

وبعد اجتماعها في ​بيروت​ اجتماعا لها ظهر اليوم في بيت الطبيب في ​فرن الشباك​ برئاسة نقيب الاطباء الدكتور ​شرف ابو شرف​، أوصت الخلية بـ"ارسال مساعدات مالية لتمكين المستشفيات من مواجهة وباء كورونا في هذه المرحلة الحرجة. وسيزور اعضاء خلية الازمة قائد ​الجيش​ واللجنة الدولية للصليب الاحمر ومنظمة الصحة العالمية للحث على الاسراع في تهيئة المستشفيات، و كذلك الايعاز الى جمعيات اطباء الامراض النفسية واطباء التجميل تأمين المساعدة النفسية للمحتاجين وعمليات التجميل للمصابين، والأخذ بالاعتبار اوضاعهم الاجتماعية والمادية".

وطلبت الخلية "التواصل مع ​وزارة العدل​ لمراقبة التقارير الصادرة عن الاطباء الشرعيين كي تبقى في اطارها العلمي ولا تخرج عن قانون الاداب الطبية علميا وماديا".