دان المتحدث باسم تنسيقية تيار ​الثورة​ السودانية القومي المعز مضوي، ما وقع من أعمال مفرط ضد ​المتظاهرين​ السلميين، لافتا إلى أن ذلك يخالف مباديء الثورة ومبادىء الحرية والحق في التظاهر السلمي.

ولفت مضوي في حوار صحافي الى ان " تيار تنسيقية الثورة السودانية القومي يدين ما قامت به الجهات الأمنية من عنف مفرط ضد المتظاهرين السلميين لأنه يخالف مباديء الثورة ومبادئ الحرية والحق في التظاهر السلمي".

وأكد مضوي على أن المظاهرة كانت سلمية ولم تخرج عن المعهود، هذا علاوة على أنها كانت معلنة المسارات ومطالبها معلنة ومشروعة ومتعلقة بتصحيح المسار، لافتا إلى أن "المتظاهرين خرجوا ل​تحقيق​ العدالة و​السلام​، وحل أزمة المفاوضات المتعثرة في جوبا، واستكمال المطالب الخاصة بمعاش المواطنين والأزمات الاقتصادية، وجميع المطالب تصب في طريق تحقيق مطالب وأهداف الثورة".

وتابع: "لذلك فإن ​العنف​ ضدها غير مبرر وتصرف رئيس ​الحكومة​ غير حكيم في عدم الظهور ومخاطبة الجماهير، ما أدى إلى عملية الاحتقان الحالية، والآن الحكومة في مأزق".

واعرب عن اعتقاده أن الحكومة لن تصمد كثيرا إذا استمر الحال بهذا الشكل، فالشعب الآن غاضب جدا لأنه لم يكن هناك تحقيق ملموس لأي من أهداف ومطالب الثورة"