أعلنت ​وزارة الخزانة الأميركية​، "أنّها فرضت عقوبات على مساعد الرئيس السوري ​بشار الأسد​، ياسر إبراهيم، بموجب الأمر التنفيذي رقم 13894 القسم 2 (أ) (1) (د)، لجهوده في منع وعرقلة الحل السياسي للصراع السوري"، لافتةً إلى أنّه "قام عبر استخدام شبكاته في جميع أنحاء ​الشرق الأوسط​ وخارجه، بإبرام صفقات فاسدة تثري الأسد، بينما يموت السوريّون من نقص الغذاء و​الدواء​".

وأشارت في بيان، إلى "أنّها اتّخذت إجراءات ضدّ مكتب رئاسة ​النظام السوري​ وضدّ "​حزب البعث​ السوري"، مبيّنةً أنّ "مكتب مراقبة الأصول الأجنبيّة التابع للوزارة وبموجب الأمر التنفيذي رقم 13573، أَدرج أيضًا المستشارة الإعلامية الرئاسية للأسد ​لونا الشبل​، وكذلك محمد عمار الساعاتي في قائمة العقوبات، وهو أحد كبار مسؤولي "حزب البعث".

ووصفت الخزانة تلك الشخصيّات بـ"الفاسدة الّتي اختارها الأسد كمستشارين له، وهم لا يركّزون على الحل السلمي للصراع في ​سوريا​". إلى ذلك، أدرجت في قائمة العقوبات وفقًا للأمر التنفيذي رقم 13894 القسم 2 (أ) (1) (أ)، قيادة العديد من الوحدات العسكريّة لـ"جهودهم في منع وقف ​إطلاق النار​ في البلاد، ومن بينهم قائد قوات الدفاع الوطني فادي صقر".

وفي ما يخصّ الفرقة الرابعة، أفادت بـ"إدراج قائد اللواء 42 العميد غياث دلة، في قائمة العقوبات". كما طالت العقوبات مجدّدًا قوات "النمر" الّتي يقودها ​سهيل الحسن​، وأدرج قائد فوج "الحيدر" سامر إسماعيل في قائمة العقوبات. وأشارت الوزارة إلى أنّ "هؤلاء المسؤولين الكبار هم من ضمن قادة جيش النظام الّذي قتل الأطفال بالبراميل المتفجرة، واستخدم الأسلحة الكيميائيّة ضدّ سكان أحياء مثل ​الغوطة​".