أعلنت المديرية العـامة لقوى الأمـن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة انه ضمن إطار ملاحقة عصابات سرقة السيارات وتوقيف أفرادها، وبعد قيام ​شعبة المعلومات​ في ​قوى الأمن الداخلي​ بكشف هوية أفراد عدّة عصابة لسرقة السيارات وتوقيفهم، وآخرها بتاريخ 15-8-2020، في محلة الأوّلي. ومتابعةً لإجراءاتها الميدانية والاستعلامية، تمكّنت من تحديد هوية أفراد عصابة أخرى تنشط في عمليات سرقة السيارات في عدّة مناطق في محافظتي ​بيروت​ و​جبل لبنان​، ومن بينهم: ب. ف. (مواليد ۱۹۸۱، لبناني) ز. ح. (مواليد ۲۰۰۱، لبنانية) على الأثر، جرى تكليف قوة خاصة لدى الشعبة بكثيف الدوريات على المسالك المحتمل انتقال أفراد العصابة من خلالها إلى ​منطقة البقاع​، ونُصِبَت عدّة كمائن بهدف توقيفهم.

بتاريخ 18-8-2020، وبعد عملية رصد دقيقة، تمكّنت دوريات الشعبة من رصد ​سيارة​ نوع "هيونداي توكسون" في محلّة ​ضهر البيدر​ على متنها المشتبه بهما، حيث تمكنت من توقيفهما، وضبطت السيارة، لتي تبين أنها مسروقة بالتاريخ ذاته من محلة المصيطبة/ بيروت.

بالتحقيق معهما، اعترفا بانضمامهما إلى عصابة سرقة سيارات وبقيامهما بنقل /6/ سيارات مسروقة نوع "هيونداي توكسون" و"كيا" إلى منطقة البقاع تمهيدا لتهريبها إلى داخل ​الأراضي السورية​.

جرى تسليم السيارة المسروقة الى مالكها، وأجري المقتضى القانوني بحق الموقوفَين، وأودعا المرجع المختص بناءً على إشارة ​القضاء​، والعمل مستمر لتوقيف باقي أفراد العصابة.