عرض رئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​ تداعيات انفجار المرفأ وآليات مسح الأضرار والتعويض عن الخسائر خلال لقائه وفداً نيابياً من كتلة لبنان القوي، ضم النواب: ​نقولا صحناوي​، ​انطوان بانو​، ​ادغار طرابلسي​، هاغوب طرازيان، ​سيزار ابي خليل​، ​حكمت ديب​ والكسندر ماطوسيان.

وبعد اللقاء تحدث النائب صحناوي باسم الوفد، لافتاً إلى أن "اللجنة التي شكلها تكتل لبنان القوي تستكمل جولتها، في الصباح زرنا الرئيس ميشال عون والآن نزور بري، وبالأخص لدى بري طلبنا أن يعقد مجلس النواب جلسة استثنائية لبت القوانين المتعلقة بكارثة ​مرفأ بيروت​، وهذه القوانين ضرورية لها علاقة بإعادة الإعمار، بتوزيع المساعدات، بالإغاثة، بالتعويض على المتضررين، ونحن قدمنا جزء من هذه القوانين، والإثنين صباحاً سنعلن عبر مؤتمر صحفي عن رزمة قوانين إضافية سنقدمها الإثنين في مجلس النواب".

ولفت إلى أن "بري أبدى كل دعمه وكل استعداده ليكون هناك تضامن وطني وحكومي ونيابي مع أهالي بيروت الذين أصابتهم هذه الفاجعة، ونحن سنكمل جولتنا على الوزراء المختصين وعلى المؤسسات التي تهتم بالإغاثة".

وبعد الظهر عرض رئيس المجلس الأوضاع السياسية وآخر المستجدات خلال استقباله عضو اللقاء الديمقراطي النائب ​وائل أبو فاعور​ الذي غادر دون الإدلاء بأي تصريح.

وعلى صعيد آخر، تلقى رئيس المجلس برقية دعم للبنان وتعزية بشهداء انفجار مرفأ بيروت من رئيس مجلس الشورى الإيراني ​محمد باقر قاليباف​ أكد فيها بأن الجمهورية الإسلامية كما كانت دائماً الى جانب الشعب والحكومة في لبنان هي اليوم بكل ما أوتيت من طاقات وإمكانات مستعدة للوقوف الى جانب لبنان لتقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة للحكومة اللبنانية وللشعب اللبناني المقاوم.