قتلت مجموعات مسلحة ممولة من ​تجارة المخدرات​ 33 شخصا خلال 11 يوما في أجزاء مختلفة من ​كولومبيا​، في حصيلة تعد واحدة من الأكبر لأعمال في البلاد منذ توقيع اتفاق السلام في العام 2016، وفق ما أعلنت السلطات.

ووقعت 17 من ​جرائم القتل​ يومي الجمعة والسبت. وقتل أحد عشر شخصا في وقت سابق خلال هجمات في مناطق متاخمة ل​فنزويلا​ و​الإكوادور​.

وقال جون روخاس حاكم نارينيو إحدى أكثر المناطق تضررا جراء أعمال ​العنف​ الأخيرة في تسجيل ​فيديو​ بث على ​الإنترنت​، إن "مجزرة جديدة" خلفت "ستة قتلى على الأقل" وما زال "اثنان في عداد ​المفقودين​".

ونفّذت عمليات القتل هذه بالطريقة نفسها إلى حد ما، إذ تقوم مجموعة مسلحة المكان وتبدأ ​إطلاق النار​ في مكان منعزل أو تقتاد الضحايا ومعظمهم من ​الشباب​، للتخلص من الجثث لاحقا.

ووفقا للحاكم، من المقرر أن يحضر الرئيس الكولومبي إيفان دوكي اجتماعا مع السلطات في جنوب غرب البلاد للبحث في تصاعد العنف المرتبط بتجارة المخدرات.

وسجّلت ​الأمم المتحدة​ حتى الآن 33 مجزرة في العام 2020 في كولومبيا، في مناطق تعاني من عنف ​الجماعات المسلحة​ حيث يهيمن ​الاقتصاد​ السري و​الفقر​ و"الوجود المحدود للدولة".