أكد وزير الدفاع ال​إيران​ي، العميد ​أمير حاتمي​ أن "​الولايات المتحدة​ كررت في السنوات الأخيرة، السيناريو العسكري المحتمل ضد إيران، مما يعد ذلك انتهاكا لجميع الأعراف والاتفاقيات الدولية، وفي ظل هذه الظروف يجب أن نكون مستعدين للرد على أي عدوان محتمل، ف​طهران​ واجهت في السنوات الأخيرة مثل هذه الأعمال مرارا وتكرارا وردت عليها على الفور".

وأعلن حاتمي، عن أن "ال​صواريخ​ مطلوبة فقط لردع الولايات المتحدة والكيان الصهيوني المرتبط بها، ولن نستخدم إمكاناتنا الصاروخية لأي غرض آخر، وإيران تعطي الأولوية لتطوير أنظمة الدفاع الجوي محليا بسبب الصعوبات التي واجهتها لنقل ​منظومة​ "إس 300" الروسية، بفعل العقوبات الدولية".

واعتبر حاتمي أن "إيران لديها أنظمة دفاع جوي موثوق بها على جميع المستويات، ووصلت إلى مراحل جيدة جدا، وقد حققت إيران إنجازات جيدة في مجال المنظومات الدفاعية ضد صواريخ "كروز" ومنظومات الدفاع الجوي، وقال إنه سيتم إزاحة الستار عن منتوجات جديدة في مجال الدفاع الجوي للسفن الحربية".

وحول تطبيع العلاقات بين ​الإمارات​ و​إسرائيل​، أوضح الوزير أن "الشعب الإماراتي هو شعب شقيق لنا كشأن جميع شعوب الدول الأخرى، لكن حكامهم ارتكبوا أخطاء، وآخرها كان جر إسرائيل إلى هذه المنطقة الحساسة".