رأت المرشحة السابقة للانتخابات الرئاسية الأميركية ​هيلاري كلينتون​، التي خسرت عام 2016 أمام ​دونالد ترامب​، أنّه على مرشح الحزب الديمقراطي ​جو بايدن​ "عدم الإقرار بالهزيمة الى أن يتم الانتهاء من فرز جميع الأصوات في الانتخابات المقبلة التي من المحتمل أن تكون نتيجتها متقاربة جداً"، مشيرة الى "إمكانية التأخير في فرز الاصوات، حيث من المتوقع أن يصل التصويت عبر البريد الى مستويات غير مسبوقة، يعني أنّ على بايدن أن يُحجم عن الإقرار بالهزيمة في البداية".

وشددت كلينتون في ​مقابلة​ مع برنامج "ذا سيركس" على أنه يجب على "جو بايدن أن لا يقرّ بالهزيمة تحت اي ظرف لأني أظن أنّ العملية سوف تطول، وبالتالي أعتقد أنه سيفوز في حال لم نتراجع قيد أنملة وإذا كان تركيزنا وصلابتنا بمستوى الجانب الآخر".

وكلينتون، التي فازت بالتصويت الشعبي بفارق نحو ثلاثة ملايين صوت عن ترامب لكنّها خسرت أمامه في إحصاء المجمّعات الانتخابية، لفتت إلى أنّ "الجمهوريين يأملون في الحصول على النتيجة التي يسعون إليها من خلال التصويت الشخصي خلال اليوم الانتخابي، وليس بالضرورة انتظار فرز أصوات متأخرة عبر البريد"، معتبرة أنه أمام الجمهوريين "عدة سيناريوهات يتطلعون إليها، أحدها العبث بأصوات الغائبين".

وأضافت "هم يعتقدون أنّ هذا الأمر قد يساعدهم في الحصول على هامش ضيّق في أصوات المجمّعات الانتخابية في يوم الانتخاب". ودعت الديمقراطيين إلى الاستعداد لـ"عملية قانونية هائلة".