أعلن باحثون بريطانيون في مختبر ​علوم وتكنولوجيا​ الدفاع (DSTL)، عن "وجود مادة في مضاد للحشرات قادرة على قتل سلالة ​فيروس كورونا​ المستجد "​كوفيد 19​"، منوهين بأنهم "يعلنون عن نتائجهم الأولية، حتى يتمكن الآخرون من إجراء المزيد من الأبحاث".

وكانت "​سكاي نيوز​" أشارت في نيسان الماضي إلى أن "​القوات المسلحة​ البريطانية اختبرت مضاداً للحشرات يحتوي على منتج يسمى "Citriodiol"، لأنه يُعتقد أنه قد يوفر طبقة جديدة من الحماية ضد "كوفيد 19"، لافتةً إلى أنه "من المعروف بالفعل أن "Citriodiol" يقتل أنواعا أخرى من الفيروسات التاجية".

وأجرى علماء الدفاع في وقت لاحق "بحثًا لمعرفة ما إذا كان طارد الحشرات سيوفر طبقة واقية ضد "كوفيد 19"، في وقت أعربت الشركة التي تنتج "Citriodiol" أيضًا عن اعتقادها بأن هذه المادة من الممكن أن توفر حماية ضد فيروس كورونا الجديد، ولكنها بالطبع تحتاج إلى دراسات مكثفة".

من جهتها، شددت جاكلين واتسون المديرة التنفيذية لشركة "Citrefine International Ltd"، على أن "مضاد الحشرات لا يوفر حماية كافية وحده، وتم استخدامه من قبل الجيش كطبقة مضافة مع أقنعة الوجه وغسل اليدين وتقنيات أخرى لمنع انتشار فيروس كورونا".