افاد مراسل ​النشرة​ في صيدا، ان مدير عام ​وزارة الاقتصاد والتجارة​ محمد ابو حيدر بدأ جولة على فعاليات المدينة، في زيارة هي الاولى بعد تسلمه مهام واستهلها بلقاء ​محافظ​ ​الجنوب​ ​منصور ضو​ في مكتبه في ​سرايا صيدا​ الحكومية يرافقه مدير مكتب ​مصلحة الاقتصاد​ والتجارة في محافظتي ​لبنان​ الجنوبي و​النبطية​ علي شكرون.

وجرى البحث بمستجدات وباء كورونا المتصاعدة والمترافقة مع تفاقم الازمة المعيشية والاقتصادية على مستوى لبنان عموماً وعلى صعيد الجنوب و​مدينة صيدا​ خصوصا، وسبل التعاون والتنسيق التي ستتم مع ​البلديات​، عبر تخصيص فرق منها لتدريبهم على كيفية مراقبة وظبط التزام التجار واصحاب المؤسسات الغذائية بهامش ​الاسعار​ الذي وضعته الوزارة.

ولفت ابو حيدر الى انه تشرفنا اليوم بزيارة محافظ الجنوب منصور ضو لما يمثله على المستويين الشخصي والعام وبما تمثله صيدا من بوابة الجنوب بكل المقاييس وليس هناك ادنى شك بأن الزيارة هي نتيجة تعاون مشترك بين ​القطاع العام​ في قلب هذه ​الدولة​ والوضع المعيشي الذي نعيشه من جهة تفلت بعض الاسعار وانخفاض القيمة الشرائية للمواطن من جهة اخرى كذلك التفلت ب​سلامة الغذاء​"، مشيرا الى"ان المحافظ ضو ابدى استعداده الدائم للتعاون في هذا النطاق وقدم لنا كافة الطرق والوسائل لخبرته بما يمثله حضوره فهمه لواقع المنطقة بشكل جيدط، مضيفا "سيكون لنا تعاون مع البلديات برعايته لنكون قادرين سويا على ضبط تفلت الاسعار في المؤسسات الغذائية بالحد الادنى والسيطرة عليها لما فيه خير المواطن وصحته".

وفي شان لقائه في ​بلدية صيدا​ اكد "اننا وقفنا على خاطر المحافظ ضو في هذا الموضوع وتوجيهاته وسوف نكون نحن والبلديات سويا في خضم جولة تشمل باقي اتحادات البلديات ليعمل كل اتحاد على تخصيص عدد من الفرق كي نقوم بتدريبهم على كيفية الرقابة على هامش الاسعار من جهة وتلقي شكاوى المواطنين وبعض حملات التوعية والكشف على موضوع سلامة الغذاء".

وحول امكانية قيامه بكشف ميداني على مؤسسات غذائية في مدينة صيدا اوضح "لقد كنا من اكثر الاشخاص الذين قاموا بجولات ميدانية في هذا الخصوص ولكن نتيجة انتشار ​فيروس كورونا​ والاغلاق الذي فرضه على بعض القطاعات خففنا منها.".

ثم انتقل ابو حيدر وشكرون لاستكمال جولته الى بلدية صيدا حيث سيعقد لقاء تنسيقي بحضور رئيس ​اتحاد بلديات صيدا الزهراني​ رئيس بلدية صيدا المهندس ​محمد السعودي​ ورؤساء بلديات الاتحاد. ويتوجه بعدالاجتماع لزيارة النائب ​بهية الحريري​ في دارتها في ​مجدليون