أشارت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات إلى أن عناصرها لبت 64 نداء في الـ24 ساعة الماضية، مؤكدة في بيان أنه "يواصل عناصر الدفاع المدني معززين بالآليات تنفيذ عمليات الاخلاء والإنقاذ في مدينة بيروت وضواحيها اثر الإنفجار الذي وقع في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت وخلف أضراراً مادية جسيمة وتسبب بسقوط القتلى والجرحى. كما تمكن العناصر بمؤازرة وحدات من الجيش المنتشرة عملانيا من إخماد حريق شب في أحراج بلحص (جبيل) وكفرمشكي (​البقاع​)".

وأوضحت أن "العناصر يستمرون بتنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي ال​لبنان​ية، والتي توزَّعت، خلالـ 24 ساعة الماضية، عبر إخماد حرائق (عدد55)، اخماد أعشاب (عدد43) (م.جبل لبنان) (عدد14): ​الجية​ - ​البربارة​ - ​عمشيت​ - ​علمان​ - ​شارون​ - الوردانية - شحيم - داريا- ​بيت شباب​ - ​رومية​ - مشمش

وأشجار : حبوب - زيتون - عترين، (م. لبنان الشمالي)(عدد5): الهري - ​بخعون​ - ​المنية​ - عبا - ايزال. ( م. عكار) (عدد7): ​تل عباس​ - الحوشب - ممنع. وأشجار في: ​الريحانية​ - مشحا- جديدة القيطع - بينو. (م. لبنان الجنوبي)(عدد3): قعقعية الصنوبر - أرزون - ​البيسارية​. (م. النبطية)(عدد9): (​ميس الجبل​ - حولا) - ميس الجبل - عيناثا - حبوش - ​بنت جبيل​ - ​الدوير​ - ​عيتا الشعب​ - ميمس.

وأشجار : ديرسريان. (م. البقاع) (عدد5): زحلة - ​الخيارة​ - ​المريجات​ - ضهور زحلة - ​جديتا​".

كما أخمد العناصر حرائق بمؤسستينداخل مستودع مطعم في زحلة - داخل صالة لبيع المفروشات في ​الاوزاعي​، وكهرباء (عدد3) : مولّد : الماري/حاصبيا - شكا - على شرفة عيادة طبية في ​السمقانية​، ونفايات (عدد5) : مكب في بشنين. واعشاب على طريق عام دردغيا. واعشاب واشجار في : ​كفرحيم​ - عابا/الكورة - ​عاليه​".

وأوضحت في بيانها أنه "تم نقل وإسعاف (عدد8) :حوادث(عدد7): ​تحويطة الغدير​ - ​جعيتا​ - غادير - ​بسابا​ - جبيل - ​الغبيري​ - ​الشياح​، حوادث سير(عدد1) : صور ونقل مصاب إلى المستشفى، بالإضافة إلى إغاثة وإنقاذ (عدد1) : انقاذ مواطنة من داخل مصعد كهربائي في ​برج البراجنة​ ونقلها إلى المستشفى".