أعلنت المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامة، أنّ "في إطار المتابعة المستمرّة الّتي تقوم بها ​شعبة المعلومات​ في قوى الأمن الداخلي لملاحقة عصابات ترويج العملة المزيّفة وتوقيف أفرادها، وبناءً على معلومات توافرت لهذه الشعبة حول قيام عصابة بالتحضير لترويج كميّة من الدولارات الأميركيّة المزيّفة، وضخّها في السوق اللبنانية، كثّفت القطعات المختصة في الشعبة إجراءاتها لكشف هويّة أفراد العصابة المذكورة".

وأشارت في بلاغ، إلى أنّ "بنتيجة المتابعة، توصّلت هذه القطعات إلى تحديد هويّات أفراد العصابة، ومن بينهم: "ق. ق." (مواليد عام 1985، لبناني) و"ح. م." (مواليد عام 1992، لبناني)"، لافتةً إلى أنّ "بتاريخ 21 آب 2020، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفهما بعمليّة نوعيّة ومتزامنة في بلدة ​عين قانا​ - ​النبطية​".

وأوضحت أنّ "بتفتيشهما، ضُبِطت بحوزتهما أوراق نقديّة مزيّفة بقيمة 14,400 دولار أميركي"، مبيّنةً أنّ "بالتحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما لجهة قيامهما بالتحضير لترويج العملة المزيّفة في ​الأسواق اللبنانية​، وأنّهما استحصلا على المبلغ المزيّف من ​بلدة بريتال​ مقابل مبلغ 4800 دولار من العملة الأميركيّة الصحيحة". وذكرت أنّ "المقتضى القانوني أُجرى بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص، بناءً على إشارة ​القضاء​".